آخر الأخبار
... جاري التحميل

الأحد، 25 ديسمبر 2016

مايكروسوفت تعلن عن إنهاء دعمها ﻹصدار Windows 8 و تطلب من المستخدمين الترقية

مايكروسوفت تعلن عن إنهاء دعمها ﻹصدار Windows 8 و تطلب من المستخدمين الترقية
اعلنت شركة مايكروسوفت عن انهاء دعمها لإصدارة ويندوز 8 بتاريخ اليوم 12 يناير 2016. و تاتي هذه الخطوة المفاجئة من الشركة نتيجة لرؤيتها ﻹصدارة ويندوز 8.1 على انه حزمة من إصدارة ويندوز 8. حسنا، ان كنت تستخدم ويندوز 8 على حاسبك فأمامك ثلاثة خيارات مختلفة.
و كانت إصدارة ويندوز 8 قد تم اطلاقها قبل ثلاث سنوات فقط، و طبيعي ان نفترض انها أتت مع سياسية عشرة سنوات دعم حسب تقاليد الشركة، و لكن يبدو ان مايكروسوفت غيرت من خططها، اذا فقد حان الوقت للترقية. ربما تساءلت عن السبب، حسنا، خلال السنوات الماضية عملنا بان إصدارة ويندوز Vista ستدعم بتحديثات اﻷمان حتى 11 أبريل 2017. بينما سيتواصل دعم ويندوز 7 بتحديثات الامان حتى 14 يناير عام 2020. فلماذا عاملت مايكروسوفت ويندوز 8 بشكل مختلف؟
في الواقع سيتم إصدار الدفعة اﻷخيرة من تحديثات اﻷمان لويندوز 8 غدا الثلاثاء 13 يناير. و السبب رؤية الشركة تجاه إصدارة ويندوز 8.1 على انها مجرد حزمة service pack من ويندوز 8. و وفقا لقواعد الشركة يمكن تاجيل تثبيت الحزمة لمدة عامين فقط. بالمقابل بالنسبة ﻹصدارة ويندوز 8.1، وعدت مايكروسوفت بالمزيد من إصلاحات الشوائب، وميزات جديدة وتحسينات مختلفة. و يستمر دعم ويندوز 8.1 حتى يصل نهايته في 10 يناير 2023.
■ اذن ما الذي يجب عليك فعله؟
إن كنت مستخدما لويندوز 8، و اخترت تجاهل هذا الخبر، سوف يتعرض حاسبك لمخاطر أمنية. و عليك اتخاذ قرار بالانتقال لخيار من الثلاث التالية:
-------- الترقية إلى ويندوز 8.1:

رابط الترقية: http://fossbytes.com/microsoft-is-ki...on-january-12/                                       

ليست هناك تعليقات:
الي التعليقات

يمكنك متابعتنا على تويتر من هنا - twitter.com/iomar4pc
انضم الي قائمتنا البريدية